10 عوامل ترتيب السيو الأساسية التي تحتاج إلى المرتبة رقم 1 في عام 2020


افضل عوامل السيو
تصدر نتائج البحث السيو

تتغير متطلبات تصدر نتائج البحث السيو ، ويمكن أن يكون من الصعب مواكبة آخر التطورات. ولكن إذا كنت تريد أن يحصل موقعك على زيارات ، يجب أن تكون على دراية بذلك.

تحصل المواقع المحسنة جيدًا على المزيد والمزيد من الزيارات بمرور الوقت ، وهذا يعني المزيد من العملاء المتوقعين والمبيعات. بدون السيو ، لن يكون الباحثون قادرين على العثور على موقعك ، وسيكون كل عملك الشاق دون مقابل. 😭

في هذا الدليل ، سنشارك عوامل التصنيف الأساسية للسيو التي تحتاجها للسيطرة على البحث. بحلول نهاية هذا المنشور ، سيكون لديك موقع مُحسّن جيدًا يوفر لك المزيد من الأعمال.


لقد أنشأنا جدول المحتويات المفيد هذا في حال كنت تريد الانتقال إلى عوامل ترتيب مُحسنات محركات البحث الأكثر إثارة للاهتمام بالنسبة لك:

ما هي أهم العوامل السيو؟

  • موقع آمن ويمكن الوصول إليه
  • سرعة الصفحة (بما في ذلك سرعة صفحة الجوال)
  • ملائم للجوال
  • عمر المجال ، وعنوان URL ، والسلطة
  • المحتوى الأمثل
  • السيو الفنية
  • تجربة المستخدم (RankBrain)
  • الروابط
  • إشارات اجتماعية
  • معلومات تجارية حقيقية

الموارد الموصى بها: هل تحتاج إلى مزيد من زيارات الموقع؟ تعرّف على كيفية ترتيب المرتبة الأولى على Google من خلال الدليل النهائي لتصدر نتائج البحث في عام 2019.

قبل الدخول في تفاصيل كل عامل تصنيف ، دعونا نلقي نظرة سريعة على أساسيات كيفية عمل تصنيفات محرك البحث.

فهم السيو ، أو "كيف يمكنني ترتيب أعلى على جوجل؟"
يتساءل العديد من الأشخاص عن كيفية عمل تصنيفات Google ، لذلك قبل أن ندخل في عوامل التصنيف الفعلية لمحرك البحث ، فلنبدأ من خلال الإجابة على بعض الأسئلة الأساسية لمعظم الناس حول SEO.

ما هو "الترتيب" في جنوب شرقي أوروبا؟


كما تعلم ، عوامل SEO تعني تحسين محرك البحث ، مما يعني ببساطة جعل صفحات الويب أفضل لترتيب محرك البحث ، ولكن كيف يعمل هذا بالضبط؟

دعنا نقسمها.

في SEO ، يشير التصنيف إلى موضع المحتوى الخاص بك في صفحات نتائج محرك البحث (SERPs). يعني التصنيف الأول أنه عندما يبحث الأشخاص عن مصطلح معين ، تكون صفحتك على الويب هي النتيجة الأولى (بصرف النظر عن النتائج التي تمت ترقيتها ، المقتطفات المميزة ، ومربعات الإجابات ، والتي سنتحدث عنها لاحقًا في هذا الدليل).

يعد ظهور النتائج الثلاثة الأولى ممتازًا نظرًا لأن نصف النقرات على أي صفحة نتائج بحث تقريبًا تذهب إلى تلك المواضع.

الظهور في الصفحة الأولى على الإطلاق ، ضمن أفضل 10 نتائج ، مفيد أيضًا. ذلك لأن 95٪ من الناس لا يتخطون الصفحة الأولى.



الغرض المعلن من Google هو "تنظيم معلومات العالم وجعلها في متناول الجميع ومفيدة". تقديم نتائج البحث ذات الصلة هو جزء كبير من ذلك. إليك كيفية عملها:

كيف تعمل جوجل البحث الترتيب

أولاً ، تقوم برامج البحث من Google (قطع من البرامج الآلية تسمى "العناكب") بالزحف إلى الويب ... وكل ما يعنيه ذلك حقًا هو قيامهم بزيارة صفحات الويب.

ثانيًا ، يضيفون الصفحات المحسنة والقابلة للزحف بشكل صحيح إلى فهرس Google ويقومون بتصنيفها.

ثالثًا ، عندما يبحث الأشخاص في Google ، فإنه يعرض ما يعتقد أنه أكثر النتائج ملاءمة استنادًا إلى مصطلحات البحث التي يدخلونها (من تريليونات الصفحات في فهرس Google).

في هذه المرحلة ، يتعين عليك الاعتماد على عناوين صفحتك وأوصافها الوصفية لحمل الباحثين على النقر فوق الرابط الخاص بك وزيارة موقعك.

كيف تعمل تصنيفات بحث Google؟


عندما يرغب الناس في العثور على معلومات ، فإنهم يكتبون أو يقولون كلمات مرتبطة بما يبحثون عنه. تسمى هذه الكلمات الرئيسية ، وسوف ننظر إلى تلك الموجودة في قسم تحسين المحتوى في هذا الدليل.

لكن تصنيفات محرك البحث لا تتعلق فقط بالكلمات الرئيسية ؛ إنها تتعلق أيضًا بجودة المعلومات.

وفقًا لتصنيفات جودة البحث الخاصة بشركة Google ، عندما تقوم بفهرسة المحتوى الرئيسي لكل صفحة ، فإنها تحقق من عوامل مثل:

  • الغرض من الصفحة
  • الخبرة والسلطة والجدارة بالثقة - ليس فقط من الموقع ومحتوى الصفحة ، ولكن أيضًا الخبرة من المبدع الفردي للمحتوى أيضًا.
  • جودة المحتوى والمبلغ
  • معلومات الموقع ومعلومات حول منشئ المحتوى
  • سمعة موقع الويب وسمعة منشئ المحتوى

هذه الخوارزمية في الترتيب وتساعد على تحديد ترتيب السيو.

استنادًا إلى إرشادات التصنيف أعلاه ، تعرض Google للباحثين النتائج الأكثر صلة وذات جودة عالية المرتبطة بما يبحثون عنه. يتم عرض الأكثر صلة أولاً ، مع عرض الباقي على الصفحات المتتالية.

يتمثل أحد أهداف معالجة عوامل ترتيب مُحسّنات محرّكات البحث في السماح لـ Google بمعرفة ما إذا كانت صفحاتك على موقعك ذات صلة باستعلامات بحث معينة ، بحيث يقوم الأشخاص بالنقر فوق الارتباطات وزيارة موقعك.

لنكن واضحين ، على الرغم من أنه: لا يوجد أي ضمان على الإطلاق لصفحة واحدة أو المرتبة الأولى ، ومع تغيير إرشادات SEO طوال الوقت ، تتغير تصنيفات محرك البحث معها.


ما هو SEO داخل وخارج SEO؟


هناك فترتان ستسمعان ذكرهما كثيرًا عند الحديث عن عوامل ترتيب مُحسّنات محرّكات البحث ، هما مُحسّنات محرّكات البحث على الصفحة والسيو من خارج الصفحة.

تشير مُحسّنات محرّكات البحث على الصفحة إلى عوامل على موقع الويب الخاص بك والتي يمكنك تحسينها مثل الكود الأساسي والمحتوى.

تشير مُحسّنات محرّكات البحث خارج الصفحة إلى الإجراءات المتخذة خارج موقعك للتأثير على مصداقية موقعك وسلطته من خلال بناء الروابط الداخلية الصحيحة والإشارات الاجتماعية.

يتم تضمين كلا النوعين في أهم عوامل الترتيب لكبار المسئولين الاقتصاديين.

كيفية مراقبة تصنيفات محرك البحث

قبل أن تتمكن من تحسين ترتيب مُحسنات محركات البحث ، ستحتاج إلى معرفة نقطة البداية.

هناك عدة طرق للعثور على هذا. أولاً ، يمكنك البحث في Google باستخدام المصطلحات التي تعتقد أن العملاء سيستخدمونها. استخدم نافذة التصفح المتخفي أو نافذة خاصة في متصفحك ، وبالتالي فإن النتائج لا تشوبها تخصيصات Google. انظر أين يظهر المحتوى الخاص بك.

رصد تصنيفات محرك البحث الخاص بك


ومع ذلك ، هذا غير عملي تمامًا للمواقع المنشأة التي تحتوي على مئات الصفحات ، لذلك ستحتاج إلى أداة للقيام بذلك نيابة عنك. على سبيل المثال ، مع SEMRush ، يمكنك كتابة المجال الخاص بك في مربع البحث ، والانتظار حتى يتم تشغيل التقرير ، ومشاهدة أفضل الكلمات الرئيسية العضوية التي تقوم بترتيبها. أو استخدم أداة تتبع موضع الكلمات الرئيسية الخاصة بهم لتتبع الكلمات الرئيسية التي تحاول ترتيبها بدقة.



semrush يظهر جوجل محرك البحث الترتيب

انظر أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية الأخرى في دليلنا.

الآن ، دعونا ننظر بالتفصيل إلى أهم عوامل ترتيب Google لعام 2019.

1. موقع آمن ويمكن الوصول إليه
مما لا يثير الدهشة ، أن أول عوامل ترتيب مُحسنات محركات البحث (SEO) الخاصة بنا هي علاقة النوع الصحيح من عنوان URL. على وجه التحديد ، هو عنوان URL يمكن لبرامج الروبوت التابعة لـ Google الوصول إليه بسهولة والزحف إليه.

بمعنى آخر ، يجب أن تكون Google قادرة على زيارة عنوان URL والاطلاع على محتوى الصفحة للبدء في فهم محتوى هذه الصفحة. للمساعدة في السير خارج ، ستحتاج:

موقع ويب تم إنشاؤه باستخدام أداة إنشاء مواقع مشفرة بشكل جيد
ملف robots.txt يُعلم Google بمكان وجوده ولا يمكنه البحث عن معلومات موقعك
ملف Sitemap ، يسرد جميع صفحاتك. إذا كنت تدير موقع WordPress ، فيمكنك إعداد خريطة موقع عبر Yoast SEO. إذا لم يكن كذلك ، فيمكنك استخدام مولد خريطة الموقع عبر الإنترنت.

HTTPS ليس عاملاً في تقرير ما إذا كنت تريد فهرسة صفحة أم لا ، لكن جون مويلر من Google قد تويت عبر تويتر بأنه "عامل تصنيف خفيف الوزن" وأن "وجود HTTPS مفيد للمستخدمين". نحن متفقون على OptinMonster. 🙌

وتشمل عوامل الترتيب سيو أمن الموقع

إذا لم تقم بعد بتمكين أمان طبقة المقابس الآمنة على موقع الويب الخاص بك ، فابحث عن ذلك.

2. سرعة الصفحة (بما في ذلك سرعة صفحة الجوال)
تم الاستشهاد بسرعة الصفحة كواحد من أهم عوامل الترتيب لكبار المسئولين الاقتصاديين لسنوات. ترغب Google في تحسين تجربة المستخدمين على الويب ، وستعمل صفحات الويب السريعة التحميل بالتأكيد على ذلك.

أعلنت Google عن تحديث لخوارزمية محرك البحث يركز على سرعة صفحة الجوال التي ستبدأ في التأثير على المواقع اعتبارًا من يوليو 2018. إذا لم يتم تحميل موقعك بسرعة على الأجهزة المحمولة ، فيمكن معاقبته.

استخدم أداة اختبار Google للجوال لمعرفة كيف يتكدس موقعك.

جوجل أداة اختبار المحمول

وإذا كنت تستخدم WordPress ، فتحقق من هذه النصائح لتسريع موقع WordPress من WPBeginner.

3. ملائم للجوال
في الوقت الذي نتحدث فيه عن موضوع الجوّال ، فإن ملاءمة الجوّال هي عامل رئيسي آخر لتصنيف محركات البحث. يستخدم عدد أكبر من الأشخاص أجهزة الجوّال أكثر من أجهزة سطح المكتب للوصول إلى الويب ، وهذا هو أحد أسباب حدوث تغييرات في كيفية تصنيف Google لنتائج البحث.

إحصائيات استخدام المحمول 2019

أصبح مؤشر Google للجوال أولاً حقيقة واقعة ، مما يعني أنه يستخلص نتائجه من المواقع المحسنة للجوال أولاً ، بدلاً من المواقع الموجهة لأجهزة كمبيوتر سطح المكتب. إذا لم يكن موقعك مُحسّنًا للجوال ، فأنت بذلك تخاطر بالتعرض للبرودة ، على الأقل.

ستساعدك العديد من عوامل تصنيف محركات البحث (SEO) التي سننظر فيها في هذه المقالة على وضع الأساس لتصنيف محرك بحث جيد ، ولكن عليك أيضًا الاعتناء بتجربة المستخدم عندما يهبط الأشخاص على موقعك.

الأشياء التي يجب النظر إليها تشمل:

  1. ما إذا كان لديك موقع استجابة يتم تغيير حجمه تلقائيًا ليناسب الجهاز
  2. سواء كنت تستخدم خطوطًا كبيرة لسهولة القراءة على الشاشة الصغيرة
  3. إمكانية الوصول وسهولة التنقل ، بما في ذلك تسهيل الاستفادة من القوائم
  4. ضمان عدم إخفاء المحتوى الأساسي عن طريق الإعلانات البينية

احصل على المزيد من النصائح حول التصميم الملائم للجوال لتحسين تصنيف بحث Google في دليلنا لتحسين معدل تحويل هاتفك المحمول.

4. عمر المجال ، وعنوان URL ، والسلطة
هل تعلم أن ما يقرب من 60 ٪ من المواقع التي لديها أعلى عشرة تصنيف بحث جوجل هي ثلاث سنوات أو أكثر؟ تشير البيانات المستقاة من دراسة أجريت على مليوني صفحة إلى أن عددًا قليلًا جدًا من المواقع التي يقل عمرها عن عام واحد تحقق هذا الترتيب. لذلك ، إذا كان لديك موقعك لفترة من الوقت ، وقمت بتحسينه باستخدام النصائح الواردة في هذه المقالة ، فهذه ميزة بالفعل.

في بعض الحالات ، يكون اسم المجال مهمًا. على الرغم من أن Google عاقبت نطاقات المطابقة التامة (تلك التي كانت الكلمة الرئيسية المستهدفة فيها موجودة في عنوان URL) ، إلا أن هذه العقوبة تكون عمومًا لمواقع البريد العشوائي ذات المحتوى الرقيق.

تظهر الأبحاث الأخرى أن نطاقات المطابقة التامة التي تعتبر ذات صلة وقيمة وعالية الجودة يمكن أن تشهد زيادة في الترتيب بسبب ذلك. ومع ذلك ، إذا كان لديك بالفعل موقع ويب محدد ، فلن تحتاج إلى البحث عن نطاق مطابق تمامًا لنشاطك التجاري ؛ ركز على عنوان URL الذي يعكس عملك ويحسّن الخروج منه بدلاً من ذلك!

عندما يتعلق الأمر بعوامل ترتيب محرك البحث ، فإن السلطة تهم. كما سترى ، عادة ما يكون ذلك عبارة عن مزيج من المحتوى الرائع (راجع النصائح التالية) وإشارات مُحسنات محركات البحث خارج الصفحة مثل الروابط الواردة والمشاركة الاجتماعية.

قام Moz بتدوين ذلك في تصنيف الصفحة وسلطة النطاق ، وكلاهما مصنف من 0 إلى 100 ، والذي يخبرك بمدى احتمال تصنيف صفحة أو مجال معين في نتائج البحث.

المحتوى ذو الصلة: سلطة المجال: ما هو وكيفية تحسين لك

يمكنك التحقق من سلطة المجال أو سلطة الصفحة باستخدام Open Site Explorer. ما عليك سوى توصيل عنوان URL الخاص بك في مربع البحث في الموقع ، وستحصل على تقرير يُظهر صلاحية المجال ، وسلطة الصفحة ، والروابط المنشأة ، والروابط الجديدة.

تتبع سلطة المجال مع openiteexplorer

سننظر أكثر في ربط الممارسات لتحسين ترتيب مُحسنات محركات البحث في النصيحة رقم 8.

5. المحتوى الأمثل
لقد تحدثنا كثيرًا عن المحتوى في هذا الدليل لعوامل ترتيب مُحسّنات محركات البحث SEO من Google. هذا لأنه أحد أهم عوامل ترتيب البحث (هناك مباشرة مع تجربة المستخدم والروابط و RankBrain ، والتي سنتطرق إليها منذ فترة). الآن دعنا نتفحص ونرى ما يعني تحسين محتوى SEO حقًا.

كما قلنا في دليل البحث عن الكلمات الرئيسية ، تعتمد خوارزمية بحث Google على الكلمات الرئيسية. هذه هي الكلمات والعبارات التي يستخدمها الباحثون عندما يبحثون عن المعلومات. إنها أيضًا الكلمات والعبارات التي تصف الموضوعات التي يتناولها موقعك. من الناحية المثالية ، سوف تتطابق تلك.

لهذا السبب من المهم جدًا استخدام الكلمات الرئيسية في المحتوى الخاص بك.

واحد سلبي عامل الترتيب سيو أن يكون على بينة من محتوى مكرر. بالنسبة إلى مُحسّنات محرّكات البحث ، يكون المحتوى الأصلي الجديد أفضل دائمًا. وإذا كان لديك محتوى مشابه ، فأخبر Google بالمحتوى الذي يجب تصنيفه على أنه الأكثر موثوقية باستخدام عناوين URL المتعارف عليها.

فهم الكلمات الرئيسية LSI وترتيب كبار المسئولين الاقتصاديين

لا يتعلق الأمر فقط بالكلمات الرئيسية الرئيسية أيضًا ؛ من المهم أيضًا تضمين المصطلحات المتعلقة بالمصطلحات الرئيسية التي يبحث عنها الأشخاص. تسمى هذه الكلمات الأساسية LSI (الفهرسة الدلالية الكامنة). إنها توفر نوعًا من اقتران الكلمات على الإنترنت لمساعدة Google في معرفة النتائج التي يتم عرضها.

على سبيل المثال ، سيؤدي استخدام كلمات LSI الصحيحة إلى إخبار Google أنه عندما تكتب عبارة "مصغرة" ، تكون صفحتك ذات صلة بالسيارة بدلاً من التنورة والعكس صحيح.

تعرف على المزيد حول كيفية البحث عن الكلمات الأساسية LSI واستخدامها هنا. تجدر الإشارة إلى أنه كلما زاد عدد الأشخاص الذين يبحثون عن طريق الصوت ، يتضمن تحسين المحتوى تحسين الأسئلة وعمليات البحث في اللغة الطبيعية.

فيما يلي نقطة مهمة ، على الرغم من أن حشو الكلمات الرئيسية محظور تمامًا لأنه سيؤدي إلى صفحات ويب رديئة النوعية وسيؤثر في الواقع على تصنيف مُحسنات محركات البحث لديك.

فهم هدف البحث لتحسين المحتوى

هدف البحث مهم أيضًا عند تحسين المحتوى. وهذا يعني فهم ما يبحث عنه الأشخاص حقًا عندما يكتبون كلمات البحث الرئيسية.

على سبيل المثال ، لنفترض أنك حددت "عقار فلوريدا" ككلمة رئيسية ترغب في تصنيفها. قد تعتقد أن كتابة المحتوى للأشخاص الذين يبحثون عن العقارات في ولاية فلوريدا هي فكرة جيدة. ولكن إذا كان الأشخاص الذين يبحثون عن هذا المصطلح هم سماسرة يتطلعون إلى البيع أيضًا ، فلن يلبي المحتوى الخاص بك احتياجاتهم ، ولن تكون صفحتك مرتبة.

في بعض الأحيان ، يكون من الواضح ما يبحث عنه الناس. على سبيل المثال ، إذا استخدموا كلمة "قارن" ، فمن المحتمل أن يحاولوا اتخاذ قرار بشأن شراء منتج. وإذا استخدموا كلمة "شراء" ، فإنهم يتطلعون إلى إجراء عملية شراء.

ستتغير الكلمات الرئيسية التي يستخدمونها اعتمادًا على ما إذا كانوا يريدون:

  • البحث عن موقع ويب معين (ملاحي)
  • الحصول على إجابة على سؤال (إعلامي)
  • الحصول على المعلومات قبل الشراء (التحقيق)
  • شراء (المعاملات)

ستتضمن مواقع الأعمال المحسنة جيدًا محتوى لكل نوع من أنواع البحث هذه. تعرف على المزيد حول هدف الكلمات الرئيسية هنا.

هو طول المحتوى عامل التصنيف كبار المسئولين الاقتصاديين؟

بكلمة نعم. تريد Google أن يكون المحتوى ذا جودة وأن يكون له طول. أثناء الكتابة بشكل أكبر لمدّ الطول ، لا ينصح أبدًا ، إذا كان الموضوع يستدعي العمق ، فقم بإعطائه عمقًا.

يشير البحث إلى أن المحتوى الذي يزيد عن 2000 كلمة يحصل على المراكز العشرة الأولى في تصنيفات محرك بحث Google.

طول محتوى serp-iq

يجذب المحتوى الأطول مزيدًا من الارتباطات والمشاركة أيضًا ، وهما إشارتان مهمتان للتصنيف.

عوامل الترتيب لكبار المسئولين الاقتصاديين - صناديق الإجابة

تقدم Google إجابات أكثر فأكثر عبر مربعات الإجابة ، بحيث يكون ذلك جانبًا آخر من التحسين للحصول على تصنيفات أفضل لمحركات البحث. إليك ما يبدو عليه مربع الإجابات:

تشير تجربتنا إلى أن تحسين مربعات الإجابات يعني:

  • الإجابة على الأسئلة ، بالطبع
  • بما في ذلك الأسئلة كعناوين ، مع علامات عنوان منسقة بشكل صحيح (المزيد عن ذلك في النصائح التالية)
  • التأكد من أن الإجابات صحيحة ومناسبة وليست طويلة
  • استهداف المحتوى للكلمات الرئيسية التي لديها بالفعل مربعات إجابات
  • بما في ذلك القوائم أو الجداول
  • باستخدام الفيديو لتحسين كبار المسئولين الاقتصاديين الترتيب


وفقًا لشركة Cisco ، سيمثل محتوى الفيديو نسبة هائلة تصل إلى 80٪ من عدد الزيارات عبر الإنترنت بحلول عام 2021.

الفيديو سيكون واحدا من العوامل الحاسمة سيو الترتيب

تبين إحصائياتنا الخاصة بتسويق الفيديو أن:

يشاهد الناس الفيديو عبر جميع الفئات العمرية
يفضل حوالي 79٪ من الأشخاص مشاهدة مقطع فيديو بدلاً من قراءة منشور في المدونة
يستخدم الناس الفيديو لمساعدتهم في اتخاذ قرارات الشراء (هل تتذكر عمليات البحث هذه؟)
بالتأكيد ابدأ في تضمين الفيديو في استراتيجية المحتوى الخاص بك. يتم قراءة الفيديو ومشاركته وربطه ، مما يوفر الكثير من الإشارات لتضخيم تصنيف بحثك.

6. كبار المسئولين الاقتصاديين الفنية
قلنا في وقت سابق أن الحصول على الشفرة بشكل صحيح هو أحد جوانب تحسين المحتوى للحصول على تصنيفات أفضل لمحركات البحث. فيما يلي بعض الجوانب التي تحتاج إلى إلقاء نظرة عليها:

استخدم عبارات الكلمات الرئيسية في عناوين الصفحات ، حيث يبحث Google أولاً لتحديد المحتوى ذي الصلة بالبحث. سترى عنوان الصفحة باعتباره السطر الأول من إدخال نتيجة البحث.
استخدم علامات الرأس لإظهار التسلسل الهرمي للمحتوى. إذا تم تنسيق عنوانك كـ h1 ، فاستخدم h2 أو h3 للرؤوس الفرعية.
قم بإنشاء وصف تعريف يجذب القراء ويتضمن عبارة كلماتك الرئيسية. حافظ على أوصاف meta قصيرة و grabby - لديك حوالي 160 حرفًا لإقناع الباحثين بأن هذا هو المنشور الذي يريدون.
استخدم عبارات الكلمات الرئيسية في علامات بديل الصورة لإظهار مدى ارتباط الصور بالمحتوى الرئيسي. تحتوي Google أيضًا على بحث عن الصور ، وهي طريقة أخرى للأشخاص للعثور على المحتوى الخاص بك.
حيثما كان ذلك مناسبًا ، استخدم ترميز المخطط لإخبار Google عن نوع المحتوى الذي تقوم بإنتاجه. يمكن أن يساعد هذا أيضًا في ظهور المحتوى الخاص بك في إدخالات البطاقة الغنية بخلاف مربعات الإجابات.
7. تجربة المستخدم (RankBrain)
لفترة من الوقت ، تستخدم Google الذكاء الاصطناعي لتصنيف صفحات الويب بشكل أفضل. وتدعو هذه الإشارة RankBrain. يتضمن ذلك إشارات أخرى تؤثر على تصنيف محرك البحث الخاص بك. وهذه هي:

نسبة النقر إلى الظهور - النسبة المئوية للأشخاص الذين ينقرون لزيارة موقعك بعد ظهور إدخال في نتائج البحث
معدل الارتداد ، لا سيما النشر الدعائي - عدد الأشخاص الذين يرتدون مرة أخرى ، مما يعني أن موقعك لم يعطهم ما يريدون
انتظر الوقت - كم من الوقت يقيمون على موقعك بعد وصولهم.
Rankbrain هي واحدة من العوامل الرئيسية سيو الترتيب في عام 2018

إذا هبط الأشخاص على موقعك ، ولم يعجبهم ذلك ، وارتدوا بعيدًا ، فستعتقد Google أنه غير مناسب لاحتياجاتهم. إذا قام عدد كاف من الأشخاص بذلك ، فقد تجد أنه من الصعب على موقعك ترتيب أعلى في نتائج البحث.

على النقيض من ذلك ، إذا نقر الأشخاص على صفحة الويب الخاصة بك واستمروا لفترة من الوقت ، فإن ذلك يخبر Google بأن المحتوى الخاص بك ذو صلة ببحثهم.

لذلك عندما تقوم بتحسين العناوين والأوصاف والمحتوى للحصول على النقرات وتقديم القيمة على الطرف الآخر ، يمكنك زيادة تصنيف محرك البحث الخاص بك.

8. الروابط
كما قلنا في البداية ، تم تصميم الويب على روابط ، لذلك من الطبيعي أن تكون الروابط إشارة مهمة لكبار المسئولين الاقتصاديين. هناك ثلاثة أنواع من الروابط للتفكير فيها:

  1. روابط متداخلة
  2. الروابط الصادرة
  3. الروابط الداخلية

تستخدم Google الارتباطات الواردة كطريقة واحدة للمساعدة في تحديد مدى موثوقية المحتوى الخاص بك.

أفضل سيناريو هو الحالة التي يتضمن فيها موقع موثوق رابطًا ذي صلة بموقعك في جزء ذي صلة من المحتوى الخاص به. لذلك ، إذا تضمن "معهد تسويق المحتوى" رابطًا لمورد تسويق المحتوى الخاص بك ، فسيتم إدراكه بشكل أفضل مما لو كان شخصًا عشوائيًا لديه موقع جودة منخفض يرتبط به.

من الناحية المثالية ، تريد الحصول على عدد قليل جدًا من الروابط الواردة من المجالات منخفضة الجودة. يمكنك العثور على روابطك الواردة باستخدام أداة مثل SEMRush أو إحدى أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية التي تمت مشاركتها مسبقًا في هذا الدليل.

في الوقت نفسه ، تريد أن تُظهر أنك تنشئ محتوى عالي الجودة للزائرين وأن الربط بالمواقع الموثوقة ذات الصلة في مكانك أمر جيد.

أخيرًا ، يمكن أن يساعد الارتباط بالمحتوى الخاص بك على ربط الصفحات معًا لكل من Google وزوارك ، مما يجعل كل صفحة أكثر قيمة. إذا كانت لديك صفحة موثوق بها وارتبطت بصفحة أخرى على موقعك ، فهذا يساعد الزائرين في العثور على الصفحة الأخرى ويمرر بعض هذه السلطة. سيساعد ذلك الصفحة الثانية على تعزيز تصنيف محرك البحث الخاص به.

الموارد ذات الصلة: انظر الدليل النهائي لبناء روابط كبار المسئولين الاقتصاديين لتعلم الحيل والتقنيات التي يستخدمها الخبراء لبناء روابط عالية الجودة.

9. الإشارات الاجتماعية
عندما يشارك الأشخاص المحتوى الخاص بك على الشبكات الاجتماعية ، فهذه علامة أخرى على أنه قيم. وجدت الدراسة المعرفية لكبار المسئولين الاقتصاديين من 23 مليون سهم وجود صلة حاسمة بين الأسهم الاجتماعية وتصنيف محرك البحث.

شبكة اجتماعية النشاط عن طريق الموقع، rank-

كلمة Google الرسمية هي أن المشاركات الاجتماعية ليست عاملاً مباشرًا في الترتيب. لا يتم حساب الروابط من Twitter أو Facebook مثل الروابط من مواقع الويب الموثوقة الأخرى.

ومع ذلك ، لا يمكن إنكار أن أعلى الصفحات تصنيفًا في نتائج بحث Google عادةً ما تحتوي على الكثير من المشاركات - ربما لأنه كلما تمت مشاركة المحتوى الخاص بك ، زاد عدد الأشخاص الذين يرون ذلك ويقررون الارتباط به. هذا يعني أن الحصول على المزيد من المشاركات الاجتماعية يساعد في تصنيفات محرك البحث الخاص بك ، إذا كان ذلك بشكل غير مباشر.

لا تحتاج فقط إلى أن يكون لديك وجود على وسائل التواصل الاجتماعي بنفسك ، ولكن عليك أيضًا تسهيل مشاركة المحتوى الخاص بك وتضخيم تلك الإشارات الاجتماعية. لدينا بعض النصائح الرائعة للقيام بذلك في دليل التدوين الخاص بالضيف ودليلنا لتنمية قائمة بريدك الإلكتروني باستخدام الوسائط الاجتماعية.

10. معلومات تجارية حقيقية
هذه النصيحة مهمة للشركات التي تستهدف مناطق محلية معينة. يعد وجود أو عدم وجود معلومات النشاط التجاري أحد أهم عوامل ترتيب مُحسنات محركات البحث المحلية.


لذلك من المهم رعاية مناطق مثل:

  • برنامج العمل الوطني - الاسم والعنوان ورقم الهاتف
  • قوائم الأنشطة التجارية على Google My Business و Facebook
  • التعليقات على كل من تلك المواقع وعلى الدلائل ذات الصلة مثل الصرخة وغيرها
  • مصطلحات البحث المحلية المناسبة

هذا هو! الآن أنت تعرف العوامل الأساسية لتصدر نتائج البحث، تحقق من أدلة كبار المسئولين الاقتصاديين الأخرى:

نصائح للسيو وأفضل الممارسات من الخبراء
  • كيفية استخدام كبار المسئولين الاقتصاديين لتوليد الرصاص
  • كيفية إجراء تدقيق SEO للقبض على أي أخطاء تخرب جهودك

المرجع : optinmonster

تعليقات

الأرشيف

التسميات

نموذج الاتصال

إرسال